الرئيسية / مقالات / حلول الويب / الفرق بين الاستضافة لينكس وويندوز

الفرق بين الاستضافة لينكس وويندوز

هناك نظامين هامين للاستضافة Windows و Linux

اولاً : الـ Linux

خادم الويب هو Apache , نظام التشغيل مفتوح المصدر open source مجاني
معظم السكريبتات Scripts الموجودة حاليا سواء كانت مجانية او مدفوعة و التى بدأت بالانتشار تستخدم PHP كلغة برمجة , و أفضل بيئة تشغيل للغة PHP هى بيئة لينكس.
– أنواع كثيرة و مختلفة من قواعد البيانات يدعمها لينكس و أكثرها انتشاراً هى قواعد بيانات MySQL و PostgreSQL و أفضل نظام لهذه القواعد هو Linux.

ثانياً : الـ Windows

خادم ويب هو IIS , هو أكثر تكلفة من نظام التشغيل ل Linux لأن windows نظام التشغيل مغلق المصدر وباستخدام مطلوب منهم لشراء الترخيص خادم نافذة من Microsoft. وفي الوقت نفسه windows خوادم وعادة ما يكون المزيد من القدرات والدعم من Microsoft ,
وهو يدعم نموذج ASP و ASP.NET أن المتنازل لهذه الشركة هو Microsoft. Asp وتشغيل فقط في windows و Linux لا يدعم هذه اللغات.
لاختيار واحدة من windows نظام التشغيل و Linux يتم اختيار، أولا وقبل كل شيء يجب أن تحقق متطلبات المستخدم ونموذج طلب موقع ثم وفقا للغة البرمجة تصميم مواقع الإنترنت، / تم تحديد نظام التشغيل. إذا كنت تستخدم لتصميم نظام إدارة المحتوى المواقع ( CMS ) أو بوابة (مثل Pars Portal )، أولا وقبل كل شيء يجب عليك مراجعة الميزات التي تحتاج إليها حول CMS أو بوابة بعناية وفقا لذلك قمت بتحديد نظام

LW

الشبكة الاسلامية

عن xeroot

نحن مجموعة من المتخصصين فى إدارة الدعم الفنى و السيرفرات و مصممى مواقع الانترنت جمعتنا فكرة القيام بعمل موقع يدير خدمات الاستضافة فى الوطن العربى مبدئيا وسوف نتوسع فى خدمتنا لنكون على مستوى عالمى ايضا لدينا جنسيات مختلفة من المتخصصين يردون عليكم ويساعدوكم فى ايجاد حلول لمشكلتكم وخدمتكم على ارقى مستوى ….

شاهد أيضاً

مفاهيم عن الاستضافات وانواعها !

الاستضافات تنقسم الى اربعة انواع مختلفة كل واحدة لها ميزتها الخاصة وهي كالتالي : Shared …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: